pic 3

أكبر عملية ضبط مخدرات في المرفأ خليل : لن نسمح أن يكون لبنان ممراً هادئاً للمخدرات أو يتحول الى بلد مشبوه

أعلن وزير المالية علي حسن خليل ان الجمارك في مرفأ بيروت ضبطت حوالي 3 طن من المخدرات كناية عن ألواح من الحشيشة وأكياس معباة بحبوب الكابتاغون موضبة ضمن طاولات خاصة بالحضانات المدرسية ومجهزة للسفر الى مصر.

وقد تفقد خليل مكان ضبط المخدرات في العنبر رقم 19 حيث تابع ميدانياً العملية بحضور رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد نزار خليل ومدير عام الجمارك شفيق مرعي والعقيد نزار الجردي وعدد من ضباط الادارة الجمركية .

تصريح خليل

وقد تحدث الوزير خليل فقال:

” نشهد اليوم لجريمه كبيرة بحق لبنان وبحق البلد الذي أعدت هذه المضبوطات للتصدير اليه، بضبط كمية تصل الى حدود 3 طن من حشيشة الكيف ومن مئات الالوف من حبوب الكابتاغون وهو انجاز للجمارك اللبنانية بجميع اداراتها ومجلسها والهيئات العاملة فيها من جهاز المكافحة الذين بذلوا جهداً كبيراً في المواكبة والمتابعة خلال الايام الماضية وصولاً لكشف هذه العملية، التي ربما تكون واحدة من اكبر العمليات ان لم تكن اكبر عملية على هذا الصعيد، خاصة وأنها موضبة بطريقة متقنة عبر ايهام للشحنة وكأنها طاولات لحضانات الاطفال اعدت بطريقة عالية من الحرفية، والاخطر ما فيها هو محاولة التهرب عن المسار التي قد تكون ستصل اليه البضاعة من خلال نقلها الى مصر كمرحلة اولى وفق تقديرات ادارة الجمارك تمهيداً لنقلها الى دول اخرى”.

اضاف: ” هذا اسلوب اعتمد نتيجة اجراءات التشدد التي اتبعت سواء في عملية الاستيراد او التصدير”.

واشار : ” الى ان عملية اليوم هو انجاز يصب في دور لبنان وسمعته في مكافحة المخدرات والتي حققت هذا العام الكثير من الانجازات من خلال اكثر من عملية ضبط، فقبل ايام سمعتم عن عملية استيراد لكمية من الهيرويين والكوكايين عن طريق البرازيل وبطريقة مموهة ايضا حين نقلت بواسطة دولة افريقية.”

وشدد: ” ما يهمنا ان نؤكد عليه ان كل هذه العمليات من مكافحة وضبط ستبقى مستمرة  وان ادارة الجمارك تبذل جهداً وستستمر على هذا الصعيد.

وان لبنان يعتبر نفسه جزءاً من هذه المعركة التي برأينا تشبه معركته ضد الارهاب ولا تقل خطورة واهمية عنها باعتبارها تستهدف الاستقرار الاجتماعي وامن الناس وحياتهم وحياة الشباب الذين يتعرضون لمثل هكذا عمليات ، ولفت الى أن المهم هو ادوات هذه العملية اصبحت معروفة ونتابع هذا الامر مع القضاء المختص سواء الجهة المصدرة او الجهة المستوردة والشركات المعنية بهذا الموضوع. فنحن على تواصل مع النيابة العامة التمييزية التي بدورها اوعزت لضبط هذه العملية واتخاذ الاجراءات القانونية، وبالتالي فان الامر سيستكمل بالطريقة التي توصلنا الى نتائج كاملة وحقيقية ليس فقط بهذه العملية انما ايضا بكل العمليات المشابهة.

وختم : من هنا اود ان اكرر ما سبق وقلته في مرة مشابهة اننا لن نسمح ان يكون لبنان ممراً هادئاً للمخدرات، ولن نسمح بان يتحول لبنان الى بلد مشبوه بهكذا عمليات.

فاذا كان من المفترض ان الامور سائبة على هذا الصعيد، فهذا الامر غير دقيق ولن نسمح باستمراره وبقائه في الطريقة التي هو عليها. واننا في مطلع العام المقبل على موعد مع جردة حول مجموعة من الامور المرتبطة بعمل الجمارك في ما يتعلق بضبط المخدرات وامور اخرى تدفع باتجاه تحسين الاداء اكثر في المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

1483967599_

وزيرا المال والطاقة ناقشا القوانين والمراسيم النفطية وآليات العمل

عقد في وزارة المالية اجتماع ضم وزير المالية علي حسن خليل ووزير الطاقة سيزار ابي …